You are here

؟؟؟!!!؟؟؟

Mohammed Sameer's Friends' Facebook Notes - Fri, 03/06/2011 - 11:16am

 هل من العدل أن تبدأ محاكمة مبارك يوم 3 أغسطس؟؟!!؟؟ أليس التباطؤ من التواطؤ؟؟ أحتى يكون الانشغال على أوجه بالانتخابات؟ ولماذا محاكمة كهذه هي الأهم في بلدنا إن لم يكن في العالم كله لا تولى الإتقان والاهتمام من قضاة مصر ونائبها العام (وكأنها قضية عم عادل اللي ضرب جاره واحنا ما لناش دعوة) هذه محاكمة من كانت قرارته تمس حياة كل فرد في مصر... هذا الذي أدى حكمه لمصر بها لما هي فيه الآن... لماذا لم يحاكم حتى الآن بتهمة الخيانة العظمى؟؟ ولماذا في قضية قتل المتظاهرين لم تضم لمحاكمة العادلي؟ أليست نفس القضية؟ ولماذا لم تذع محاكمة العادلي حتى الآن على التليفيزيون أليس من حق الشعب أن يشهد محاكمة من سلط عليهم سياطه طيلة حكمه؟؟؟

ولماذا لم توجه تهمة الخيانة العظمي لمبارك حتى الآن؟؟؟؟  ألم يكن الرئيس الذي يحكم مصر أم كان يحكم المريخ؟؟ ألم نكن نهتف ضده في الميدان؟؟ أم كانت أضغاث أحلام؟؟؟ هي الناس ساكتة ليه؟؟؟ هو عقلي مش عايز يستوعب ليه؟؟؟؟ ساكتين ليه؟

 ولماذا المحاكم وكأنها تهاب القضية؟ ولماذا لا تجد عندهم أولوية؟ وكأنها خناقة أو عملية نصب لا تهم أإلا أصحابها؟؟ ولماذا لا يعمل القضاة ساعات إضافية؟؟ ولماذا اقتصرت المحاكمات على عز وجرانة والمغربي والعادلي وقلة من الأسماء المعروفة؟؟؟ ألم يكن مفترضا في التحقيقات أن يظهر كل المتورطين من المسؤولين تحتهم ليتم لنا "تطهير" النظام؟؟ لماذا لا تذاع جميع المحاكمات؟ ولماذا حتى الآن ربما  لا يحاسب المسؤولون عن تقصيرهم بل وعن إفسادهم للبلاد؟؟ إذا لم تكن لدينا قوانين لذلك لماذا لم تسن؟؟ أم أن ما يسن هو قوانين لتجريم التظاهر فقط؟؟؟؟

هو فيه إيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟

العدل هو ما نريد... ولكم في القصاص حياة... والدولة العادلة التي تساوي بين أبنائها هي التي ستكفل لنا مصر وطننا الذي نحلم به... فإن لم نفلح في أول وأصعب اختبار فلن تقوم لنا قائمة... من غير قضاء عادل يبقى نهد ونبني من أول وجديد... يا قضاة مصر لو لم تفيقوا الآن فمتى؟؟؟ يا شعب مصر إن سكتم الآن فربما ستسكتون أبد الدهر!ـ