You are here

!وسع خيالك

!وسع خيالك
Checked: 1 hour 47 min ago
Updated: 10 years 3 months ago
Update every: 2 hours


Subscribe to !وسع خيالك

>

!وسع خيالك - Wed, 25/05/2011 - 12:09pm
Redirect 301 / http://www.ahmednaje.com/  read more »

العرض الهيلاهوب

!وسع خيالك - Tue, 14/12/2010 - 7:24pm
لقطة من فيلم فيديو لمحمود خالد

عندما تغرق المعانى في مستنقعات الضحالة

!وسع خيالك - Tue, 14/12/2010 - 7:18pm

  الفن المفاهيمى مثل المبيد الحشري، ينتشر ويتوغل، ويتمدد وينتشر. يوماً بعد يوم ينمو كشجرة محدودة في الجذور متشابكة الفروع.

نظام الفوتوشوب

!وسع خيالك - Thu, 07/10/2010 - 9:35pm

 

1

الدكتورعبد المنعم سعيد رجل "كُبارة". أنفق عمره في دهاليز الصحَافة والإعلام والسيَاسية حتي أبيض شعر رأسه. كان واحداً ممن عملوا على صياغة نظرية الإصلاح من الداخل. التي لاقت تجاوباً واهتماماً كبيراً في أوساط المثقفين والإعلاميين في  السنوات الأخيرة.

فيتش "دخله وريحنى يا دولة

!وسع خيالك - Mon, 04/10/2010 - 1:18am

ينشط السيد الرئيس في الأيام الأخيرة في عقد الاجتماعات المطولة (تتراوح مدتها بين الأربع والخمس ساعات)  مع فئات متنوعة من الشعب المصري، بدأت هذه اللقاءات بلقائه التاريخى مع الفنان طلعت زكريا، ثم اجتماع آخر مع فئة من الفنانين، واجتماع ثالث مع مجموعة مختارة من الكتاب والمثقفين. في الاجتماع الأخير طرح بعض الكتاب المشاركين قضايا هامة للغاية على السيد الرئيس مثل قضية ارتفاع أسعار الطماطم وارتفاع أسعار الفاصوليا وغيرها من القضايا التى تهم المواطنيين وفئات الشعب المصري.. والسبب في ذلك بالطبع أن الكاتب هو ضمير الأمة.

من بريد القراء

!وسع خيالك - Sat, 02/10/2010 - 10:50pm
Between You and Ahmed ZakariaSeptember 30 at 1:07pm Reportفكرتني بيك يالا 
كنت عاوز بس اقولك كس امك على كس ام مامت أمك 
يا عيل يا شاذ 

تغطية مباشرة لأحداث حرب المطرية والسلام

!وسع خيالك - Fri, 17/09/2010 - 10:03pm

من المنطقة المظلمة في الأمعاءالغليظة لمدينة القاهرة. جيمهود يكتب عن الأدب والصياعة، الرجولة والمعيله،والحكاية مش حكاية قلب بعنى وسابنى في نص الطريق، اللى أصعب من الخيانة لما تيجىمن الصديق، جيمهودينقل لنا وقائع الحرب الساخنة في عالم الموسيقي السرية بالقاهرة..

بحر

!وسع خيالك - Sun, 12/09/2010 - 3:42pm

الدخلة الموسيقية في أغنية"جالوا لى انساها" عمل لا ينتمى إلى تلك المنطقة. تشعر بذلك للوهلة الأولى، اللحن ليس مصرياً ليس عربياً، ليس شبيهاً بأى موسيقي سمعتها قبل ذلك لكنه  في نفس الوقت مألوف على الأذن والقلب. الأمر الذي يجعلك أن تظن "من أين أتىهذا اللحن، بحق الجحيم؟" لكن حينما يقولها بحر "ما أقدر" تكون  واثقاً تماما أنك أمام صوت وفنان فريد من نوعه.

والقادم أسوء وأسوء

!وسع خيالك - Wed, 08/09/2010 - 3:19pm

gue01bمنذ بضعة أيام شاءت الصدفة أن تجمعاثنين من مرشحى مجلس الشعب في قرية واحدة، في سَاعة واحدة قرر كل واحد من الإثنينالقيام بجولة ميدانية ومؤتمر جماهير مع شعبه من الناخبين. كلا المرشحين لم يكن فيالحزب الوطنى وإن حاولا الدخول لكن لم ينجحا. أحدهما مقدم شرطة سابق، والآخر مهندسسابق وكلاهما تحول إلى وحش تجارة أراضي وميكرورجل أعمال.

دعوى قضائية ضد قرار وزير الثقافة بغلق مواقع الانترنت

!وسع خيالك - Wed, 08/09/2010 - 3:12pm

قامت مؤسسة حرية الفكر والتعبير الأسبوع الماضى برفع الدعوى رقم 47853 لسنة 64 أمام محكمة القضاء الإداري بالقاهرة بالطعن على قرار وزير الثقافة الذي صدر يوم الثلاثاء 31 أغسطس 2010، تضمن العمل  على إغلاق كافة المواقع الالكترونية التي تبث موادًا "غير مشروعة"، والتي يقصد بها نشر أي مصنفات مرئية، أو مسموعة، أو مخالفة لأحكام قانون الملكية الفكرية، وقد أعلن عن القرار من خلال بيانًا مكتوبًا موقعاً من وزير الثقافة فاروق حسنى، وتضمن البيان أن القرار صدر بناءً على شكوى مقدمة من الجمعية المركزية لمنتجي التسجيلات الصوتية والمرئية بأن هناك العديد من المواقع تقوم ببث المواد المملوكة للمن

أنت مين ياض؟

!وسع خيالك - Wed, 08/09/2010 - 1:43am

النبهاء من أبناء جيلى، والشباب من الأجيال اللاحقة الذي تربوا على ضرب العشرة بالصابون لا بالتفافة. يذكرون جيداً الحكمة الخالدة التي قالها اللمبي "معاك بطاقة؟ لا. تبقي حرامى... معاكى حرامى. لا. تبقي دكتور".

مسابقة أجمد واحد

!وسع خيالك - Wed, 18/08/2010 - 2:08pm

الأصدقاء الأعزاء،

الشمس تقوم على 12 عامود. عامود ينطح عمود. وفي مثل هذه الأيام المباركة يختار الله مدينتنا الملعونة القاهرة الفاجرة. لتقع العمدان الإثنا عشر. ونغرق في عرقنا أكثر وأكثر.

لكن لا. لن نسكت ولن نصمت. لن نبكى ولن ننحنى. حياتناً ملكاً لنا. وهذا الزهر لنا. وإذا اختفي السحاب سوف نصنعه فوقنا. لهذا وفي هذه الأجواء المباركة أعلن عن إطلاق المسابقة الجديد من نوعها "أجمد واحد".

عمرو دياب

!وسع خيالك - Tue, 20/07/2010 - 9:08am
<![endif]-->

بعد أكثر من 9 ساعات عمل، أنزل إلي الشارع كالفرخة الدايخة. أقف في انتظار مرور عربة تاكسي أسود في أبيض، تخطف نغمة موسيقية تنبعث من التاكسي أذن. لا يمكن أن تخطأ أذن أى شخص يتقن العربية موسيقي عمرو دياب، بحة صوته تأتى لتثير الفرفشة. أمشى في اتجاه مول الترجمان حيث "أركن" سيارتى. ما أن أدخل المول حتي تتغير حالتى ومزاجى تماماً. لأول مرة أسمع صوت عمرو دياب بصوت عالى في كل أرجاء المول. أشاهد أحد الشباب في كشك للهدايا يحمل السماعات في اتجاه زميله في كشك الموبيل لتوصيل السماعات لرفع صوت دياب أكثر. الجملة التى تخطف الآذن وتمكث في الذاكرة في تكرار لا نهائي

أهمية صناعة الصورة

!وسع خيالك - Sun, 27/06/2010 - 10:34am

منذ عام 2005 أصبحت قضايا التعذيب واحدة من الموضوعات المطروحة إعلامياً بقوة. كانت قضية عماد الكبير تحديداً، وانتشار "فيديوهات" التعذيب قد أطلقت موجة على الإنترنت شعارها فضح الجلادين ومساندة ضحايا التعذيب.  ولم يكن لهذه القضايا أن تظهر بهذه القوة إلا بفضل عصر الصورة الذي استفاد منه نشطاء الإنترنت في خدمة قضايا الحريات، بعكس تخوف مفكري الغرب الذين استنكروا تحول الحياة إلي استعراض يغذي التفاهة والاستهلاك.

نهاية التجربة الفوكوية

!وسع خيالك - Thu, 27/05/2010 - 10:51pm

بعد ساعتين في مدرسة "هيليرب/ Hellerup" لم أكن فقط مدركاً لكل لأماكن الحمامات والسلالم والعمارة الداخلية للمدرسة، بل كنت وببساطة مدهشة أشعر أنى لست غريب عن المكان، نوع من الألفة لا يمكن مقاومته.

لماذا الإحباط تحت الباط؟

!وسع خيالك - Wed, 19/05/2010 - 3:56pm

العدد الماضى من وصلة فكرنا –والنا هنا تعود على فريق تحرير وصلة لا شخصي الضعيف- في الإشارة إلي تجهيزات الوقفة الاحتجاجية من أجل الحد الأدنى للأجور يوم 2 مايو. حاولنا البحث بين المدونات والانترنت عن أى تدوينة تشرح أو توضح أهمية الوقفة أو أسبابها، أو تقدم رؤية معمقة وإجابة لبعض الأسئلة من نوع لماذا مثلا 1200 وليس ألف جنيه؟ هل سيتسبب رفع الحد الأدنى للأجور في زيادة معدل التضخم الإقتصادى؟ وهل من صلاحيات السلطة القضائية فرض سياسات إقتصادية على الحكومة؟ لكننا للآسف لم نعثر على أى تدوينة.

عادى

!وسع خيالك - Mon, 17/05/2010 - 8:52pm

تصادف ذات يوم أن كنت عائد في وقت متأخر إلى مُحَافظتى الحبيبة 6 أكتوبر، حينما ظهرت لى فَجْأَة شرموطة عَاملة بالزى الرسمى، عباية سوادء دون طرحة بل شعر أسود تسقط منه "قصة" على جبينها، وتَحمل بالطبع حقيبة ضَخمة جداً ذات لون فسفُورى.

للدقة فقد تجاوزتها ببطء وأخذت أرَاقبها من خلال مرآة السيارة وهى تنظر للسيارةِ. توقفت وعدت بالسيَارةِ إلي الورَاء. أغلقت الموسيقي. أنزلت الْزُجَاجَ وبكل براءة وأدب طفل سعيد "حضرتك، رايحة مكان؟ تحبي أوصلك؟"

الشفقة

!وسع خيالك - Mon, 17/05/2010 - 5:12pm

عرفت صديقة منذ فترة طويلة، ثم وهنت بيننا أواصر الصداقة. نسيتنى أو نسيتها. لكن ما زالت أذكر شكواها الدائمة من والداها الذي تعيش معه ومع أخيها الأكبر بينما والدتهم الأستاذة الجامعية تعمل في جامعات الخليج لتمويل حياتهم المرفهه بين مدينة نصر والساحل الشمالى. أتذكر بدقة تلميحاتها التى تحاول أن تداريها من أن والداها بالفعل أحياناً يتحرش بها بشكل جنسي. أتذكر هذا الأمر لنقاشٍ طويل خضنه وقتها عن "الشفقة".

حكمة الأسبوع الماضى

!وسع خيالك - Wed, 05/05/2010 - 8:45pm

-كنا دائماً أوفياء للقضاياالخاسرة، قال البروفيسور. النجاح عندنا موت الألمعية والخيال. فلم نكن أوفياءللنجاح.

جيمس جويس

عوليس

ت: د.طه محمود طه

السؤال الفج

!وسع خيالك - Thu, 29/04/2010 - 10:13am

إنك إن وقفت من الديمقراطية موقفاً معارضاً لا تلين صلابته في زمن يدعى فيه كل فرد أنه يهيم بالديمقراطية هياماً فإنك تقامر بسمعتك.. بعيشك في عالم تخلقه لك أوهامك تقاتل فيه الظلال والأشباح. فلا تغرر بنفسك ولا تسمح لكواذب الآمال أن تعبث بعقلك. كن فطناً حصيفاً. ولا تتقدم خطوة إلا إذا مهدت لقدمك موضعاً، وعليك أن تذكر نفسك بحقيقة وضعك ومكانتك عندما تقف حيال الدولة –سواء كانت دولة ديمقراطية أو غير ديمقراطية- ممثلة في شخص مسئول رسمى، وتساءل نفسك بصراحة فجة: من يخدم من؟ من الخادم ومن السيد المطاع؟

ج.م. كوتسى

اخترنا لك: موسيقي أبريل

!وسع خيالك - Thu, 15/04/2010 - 7:59pm

ورجعنا لكم تانى، أول وتانى وثالث. معاناً دايماً مفاجآت كتير، وحركات ومحتاجات وروشنات. مزيكا وحكايات وهلوسات وملاحظات وإشارات، بلف وبجيبها لكم من جميع أنحاء العالم. أعزائي المشاهدين، حبايبي المستمعين، أهل الغفلة وسكان النوم هاجري اليقظة أنت أيها الناعس خلف شاشتك.. برحب بيكم وبيكى وبنفسي في الحلقة رقم 632 بعد الألف في السنة العاشرة، جرس الفسحة ضرب ضرب.

جرس الفسحة ضرب

Pages

Subscribe to !وسع خيالك